عصفور الجنه
  • 381 ريالشاملة الضريبة
برجاء تعبئة الحقول الفارغة

عصفور الجنه

وصف

للنبات عصفور الجنة جمال خاص، فأزهارها البرتقالية على شيء من الاحمرار ودخول اللون الأزرق بين هذه الألوان مع شموخ للأعلى يجعل هذه النبتة مميزة لتظهر إبداع الخالق. وتعد ملكة النباتات الداخلية عند عشاق النباتات. أوراقها لامعة وشبيهة بأوراق الموز لدرجة أن البعض يخلط بينها وبين الموز. اسمها العلمي Strelitzia reginae والاسم الشائع عصفور الجنة وهي من نباتات جنوب أفريقيا. هناك تشققات طبيعية في أوراقها تسمح بمرور الهواء كي لا تقتلعها الرياح في بيئتها الطبيعية. تنمو لتصل إلى متر أو متر ونصف وعرضها نصف متر إلى متر تقريبا. هي من النباتات السامة لذلك ينصح بإبعادها عن الأطفال والحيوانات الأليفة. يمكن إكثارها بالتقسيم وايضا بالبذور

معلومات الرعاية بالنباتات

 

الأضاءة

يحتاج هذا النبات إلى ضوء ساطع ، بما في ذلك بعض أشعة الشمس المباشرة ، حتى يتفتح جيدًا. ومع ذلك ، فإنه يتطلب الحماية من أشعة الشمس المباشرة في منتصف النهار ، والتي يمكن أن تحرق أوراق النباتات الصغيرة. المكان المناسب هو غرفة بها نوافذ تواجه الشرق أو الغرب. تجنب الغرف ذات النافذة التي تواجه الشمال فقط.

 

الري

حافظ على التربة رطبة باستمرار طوال العام. لا تريد أن تكون مشبعة بالمياه ، لكن يمكنك توقع حاجتها إلى سقيها يوميًا في الربيع والصيف لأنها تفقد الرطوبة من خلال أوراقها الكبيرة. يفضل النبات الرطوبة العالية وقد ترغب في الاحتفاظ بزجاجة رذاذ في متناول اليد لرشها إذا كان منزلك جافًا. إذا أفرطت في الماء ، فسوف يتطور النبات إلى أوراق بنية مقرمشة. إذا غُمر الماء ، ستتحول الأوراق الأبعد عن المركز إلى اللون الأصفر.

 

درجة الحرارة

18-21°C

 

التسميد

يتغذى في فصل الربيع بحبيبات بطيئة أو أسبوعيًا خلال موسم النمو بالأسمدة السائلة. هذا النبات عبارة عن وحدة تغذية ثقيلة.

تقييمات المستخدمين

اكتب تقييم